• رقم المستخدم كلمة المرور
  • التأشيرة الفيدرالية للعمالة الماهرة

    4_964x145

    تأشيرة العمل في كندا

    تعاني كندا من نقص في الأيدي العاملة الماهرة بينما يتوسع نشاطها الاقتصادي في نفس الوقت، حيث تظهر الأرقام تزايد أعداد الكنديين المتقاعدين من القوى العاملة. نتيجة لذلك، تزايد سعي الحكومة الكندية وكذلك الشركات الكندية إلى استقدام العمالة الأجنبية الماهرة للمساعدة في سد حاجة الآلاف من فرص العمل المتاحة في جميع أنحاء البلاد في كندا. في هذا الإطار، ولاجتذاب الآف العمال الأجانب من ذوي المهارات ودمجهم بشكل مباشر في الاقتصاد الكندي، تم إنشاء البرنامج الفيدرالي للعمالة الماهرة (FSWP) لتوفير تأشيرات عمل كندية طويلة الأجل (تأشيرات إقامة دائمة في كندا) للرعايا من العمال الأجانب في مختلف المهن والوظائف سواء الإدارية، الحرفية، أو الفنية، والتي قد تتطلب في كثير من الأوقات توافر مستوى تعليمي أو مهني أو حرفي متقدم.

     

    في الماضي، لم تكن عملية الاختيار الخاصة بالهجرة والحصول على تأشيرة عمل في كندا تتمتع بالقدر الكافي من الاستجابة للحاجات المتطورة لسوق العمل الديناميكي الكندي. العديد من الأيدي العاملة التي تتمتع بالحرفية والمهارة تعاني من الكثير من الصعوبات في العثور على عمل ملائم في مجال تخصصهم، كما يُعاني أصحاب العمل أيضًا من مواجهة العديد من التحديات في العثور على العمالة المدربة ذات المهارات والمؤهلات التي يحتاج العمل إليها. وبناء على ذلك، فقد قامت الحكومة الكندية، بالتشاور مع كبار رجال الأعمال الكنديين ومجموعات الخبراء المتخصصين، بتنقيح متطلبات برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي (FSWP) من أجل منح تأشيرة الإقامة الدائمة في كندا للعمالة الأجنبية الماهرة خاصة من يتمتع منهم بوضع قوي يُمكنه من تلبية احتياجات الشركات في مختلف القطاعات، وإيجاد فرص عمل ملائمة لتخصصاتهم في كندا. لم تشمل التحديثات متطلبات التقدم بطلب الالتحاق ببرنامج FSWP فقط، بل شملت نظام الهجرة الكندي أيضًا في إطار العمل على تطوير وتعزيز الإجراءات لاستصدار تأشيرات الإقامة الدائمة في كندا بشكل أسرع للمرشحين الأكثر تأهيلًا ضمن برنامج FSWP من خلال نظام الهجرة الكندي السريع "Express Entry" والذي تم إطلاقه رسميًا في الأول من يناير عام 2015.

    من يُمكنه التقدم بطلب الانضمام لبرنامج FSWP؟

    أعلنت الحكومة الكندية أنها تستهدف استصدار تأشيرة إقامة دائمة في كندا لأكثر من 160.600 "مهاجر اقتصادي" في عام 2016 من خلال برامج الهجرة الكندية المختلفة، مثل برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي (FSWP). الحرفيين المَهرة الأجانب وأفراد عائلاتهم من الحاصلين على تأشير إقامة دائمة في كندا من خلال البرنامج الفيدرالي للعمالة الماهرة (FSWP)، مصرح لهم بالعيش والعمل في كندا ضمن مواقع العمل على المدى الطويل، وتلقي الرعاية الصحية الأساسية المجانية (بعد فترة انتظار قصيرة)، والالتحاق بالبرامج التعليمية، كما أن لديهم الفرصة للاستفادة من مستوى المعيشة المرتفع الذي تشتهر به كندا. كذلك، من خلال الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في كندا عبر برنامج FSWP يإمكانك التقدم بطلب الحصول على الجنسية الكندية بعد الإقامة في كندا لمدة أربع سنوات على الأقل بشكل دائم بالإضافة إلى تلبية بعض المتطلبات ووفقًا للمعايير الأخرى.

     

    التعديلات التي تم إجراؤها على برنامج تأشيرة العمل الكندية طويلة الأجل مؤخرًا سوف تؤدي إلى اختيار أفضل للعمالة الأجنبية الماهرة التي تلبي احتياجات الاقتصاد الكندي الحالية والمستقبلية. من خلال التركيز على مستوى إجادة اللغة والمستوى التعليمي والسن والسمات الشخصية ومدى مهارة العمالة الأجنبية، سوف يصبح بإمكان المتقدمين الذين تم اختيارهم وفقًا للبرنامج الفيدرالي للعمالة الماهرة (FSWP) البحث عن فرص العمل المتاحة في كندا والتي تلائم طبيعة تخصصهم ومهاراتهم بسرعة أكبر وأكثر كفاءة. أيضًا، سوف تساهم هذه التعديلات في الحد من الإجراءات البيروقراطية لأصحاب العمل في كندا وتسريع نمط الإجراءات سواء على صعيد أصحاب العمل أو العمالة الأجنبية الماهرة فيما يتعلق بعروض وفرص العمل المتاحة في كندا.

     

    Tيعتمد برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي (FSWP) على نظام تحصيل النقاط الخاص ببرنامج الهجرة الكندي، وقد صُمم خصيصًا للمساعدة على استصدار تأشيرات الإقامة الدائمة في كندا للآلاف من العمال الأجانب من ذوي المهارة والحرفية (وأفراد عائلاتهم المؤهلين)، والذين يستوفون مجموعة المعايير المحددة سلفًا. تُمنح النقاط مقابل استيفاء العوامل الهامة التي من شأنها مساعدة العمالة الأجنبية الماهرة على النجاح في إجراءات الهجرة إلى كندا، مثل:

     

     

    • مهارات اللغة الإنجليزية/الفرنسية (28 نقطة)
    • المستوى التعليمي (25 نقطة)
    • خبرات العمل (15 نقطة)
    • السن (12 نقطة)
    • التأهل لعرض عمل كندي (10 نقاط)
    • القدرة على التكيف (10 نقاط)

     

     

     

     

    للتأهل لبرنامج FSWP سوف تحتاج إلى 67 نقطة كحد أدنى من أصل 100 نقطة. كذلك، يجب على المتقدم أن يتمتع بقدرات لغوية سواء إنجليزية و/أو فرنسية يتم تقييمها من خلال اختبارات IELTS و/أو TEF وتحصيل مجموع النقاط المقبول؛ الحصول على تقييم إيجابي في تقييم الاعتماد التعليمي (ECA) من أحد الثلاث وكالات المعتمدة من قِبل الحكومة الكندية؛ بالإضافة إلى استيفاء المتطلبات الشخصية والقياسية والطبية، وما إلى ذلك من معايير.

     

    يُرجى ملاحظة أنه في حالة ما إذا كنت ترغب في العيش والعمل في كيبيك الناطقة بالفرنسية، لا يُمكنك التقدم بطلب الهجرة إلى كندا من خلال برنامج FSWP وبدلاً من ذلك عليك التقدم بطلب الهجرة إلى كندا من خلال برنامج كيبيك للعمالة الماهرة (QSWP).

     

    أحد الشروط الرئيسية لبرنامج العمالة الماهرة الفيدرالي (FSWP) هو أن يكون لديك خبرة عملية بدوام كامل الأجر لمدة عام على الأقل خلال العشر سنوات الأخيرة في مجال تخصصك المهني أو الحرفي، على أن يكون مجال تخصصك مدرجًا ضمن ضمن قائمة التصنيف المهني الوطنية (NOC) ضمن الفئة المهارية 0 (بعض المهن الإدارية)، المستوى المهاري A (بعض المهن والحرف التي تحتاج إلى درجة علمية جامعية). أو المستوى المهاري B (بعض المهن والحرف التقنية والفنية التي تحتاج إلى مستوى مهارات محدد قد يتطلب في بعض الأحيان الحصول على درجة علمية جامعية أو تدريب مهني متخصص).

     

    ابتداء من الأول من يناير 2015، تم تحديد العشرات من المهن والحرف الإدارية والفنية التي يكثر الطلب عليها، والمؤهلة للالتحاق ببرنامج FSWP، وفيما يلي نورد بعض الأمثلة:

      • محاسبين
      • مهندسين معماريين
      • أخصائيون في مجال علاج النطق والسمع
      • مدراء ائتمان، خدمات مصرفية واستثمار
      • مهندسين كيميائيين
      • كيميائيين
      • مهندسين مدنيين
      • مدرس ومدرب أكاديمي وجامعي
      • مدراء نظم معلومات وحاسب آلي
      • مبرمجي كمبيوتر ومطوري وسائل إعلام تفاعلية
      • مدراء إنشاءات
      • محللي قواعد بيانات ومسؤولي إدارة بيانات
      • أطباء أسنان
      • أخصائي وخبراء تغذية
      • مهندسي كهرباء وإلكترونيات
      • معلمين رياض أطفال ومرحلة ابتدائية
      • مدير هندسي
      • محللين ماليين واستثمار
      • أطباء أسرة وممارس عام
      • جيولوجيون وعلماء محيطات وبحار
      • مدراء موارد بشرية
      • مَسَّاحين
      • مدراء في مجال الرعاية الصحية
      • مهندسون ميكانيكا
      • أخصائيون علاج مهني
      • أخصائيون نظارات وفحص نظر
      • مهندسي بترول
      • صيادلة
      • فيزيائيون وفلكيون
      • أخصائيون علاج طبيعي
      • خبراء في مجال الإعلان، التسويق والعلاقات العامة
      • أخصائيون نفسيون
      • مدراء مشتريات
      • ممرضات مسجلات وممرضات نفسية
      • مدراء مطاعم وخدمات غذائية
      • مدراء معارض بيع بالجملة والتجزئة
      • مديري مدارس ومديري تعليم ابتدائي وثانوي
      • معلمين للمرحلة الثانوية
      • وسطاء أوراق مالية واستثمار
      • مدير عام في مجالات البناء والتشييد، النقل، الإنتاج والمرافق
      • مدير عام في مجالات الاتصالات، المالية، وخدمات الأعمال الأخرى
      • مهندسين ومصممين برمجيات
      • أطباء متخصصين
      • مترجمين، مترجمين فوريين
      • محاضرين وأساتذة جامعة

     

     

    Pيُرجى ملاحظة أن المهن المذكورة أعلاه هي مجرد عينة محدودة من ضمن العديد من المهن التي من شأنها أن تؤهلك لبرنامج العمالة الماهرة الفيدرالي (FSWP)، وأن هناك العشرات من المهن الأخرى الإضافية التي تؤهلك للالتحاق ببرنامج الهجرة الكندي. سوف يقوم مستشاري الهجرة المعتمدين من قِبل المجلس التنظيمي لمستشاري الهجرة الكندية بمراجعة سيرتك الذاتية وغيرها من التفاصيل والمعلومات ذات الصلة وإبلاغك بما هو ملائم لك وفقًا لخبراتك العملية، مهاراتك، والعوامل الأخرى التي قد تؤهلك للالتحاق ببرنامج FSWP.

     

    للمزيد من المعلومات حول ما إذا كنت مؤهلًا لاستيفاء معايير البرنامج الفيدرالي للعمالة الماهرة (FSWP)، انقر هنا!

     

     

     

    ملحوظة: في الأول من يناير 2015، أطلقت الحكومة الكندية نظام الدخول السريع "Express Entry" الخاص بالعمالة الأجنبية الماهرة من الراغبين في الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في كندا عبر البرنامج الفيدرالي للعمالة الماهرة (FSWP) وبعض برامج "الهجرة الإقتصادية" الأخرى. الهدف الرئيسي من نظام الهجرة الكندي الجديد المعروف باسم نظام الدخول السريع "Express Entry" هو تسريع إجراءات الموافقة على واعتماد تأشيرات الإقامة الدائمة في كندا للعمالة الأجنبية الماهرة، حتى يتمكنوا من تلبية احتياجات سوق العمل الكندي. للمزيد من المعلومات حول نظام الدخول السريع "Express Entry"  للهجرة إلى كندا، انقر هنا!

     

  • كاناديان فيزا اكسبرت هي شركة خاصة. وليس لها أي علاقة مع ألحكومة ألامريكية.

    hey

    مرحبا

    قم بخطوتك ألاولى للحصول على ألتأشيرة ألكندية, قدم طلبك أليوم!

    قدم طلب الآن

  •

• User Number Password
  • Federal Skilled Worker Visa

    4_964x145

    Work Visa Canada

    Canada is facing a skilled labor shortage as its economy continues to expand at the same time as growing numbers of Canadians are retiring from the workforce. Consequently, Canada's government and Canadian businesses have been increasingly seeking skilled foreign workers to help fill thousands of Canadian job openings across the country. In order to attract thousands of skilled foreign workers who can immediately integrate into Canada’s economy, the Federal Skilled Workers Program (FSWP) was established to offer a long-term Canadian work visa (i.e., Permanent Resident Visa to Canada) to foreign nationals in various high-demand managerial, professional and technical occupations that often require a college or university education or other advanced training. 

     

    The past immigration selection process for a work visa to Canada was not adequately responding to the evolving needs of Canada’s dynamic labor market. A number of skilled foreign workers were experiencing difficulty in finding jobs in their field and some employers were also facing challenges finding workers with the skills and qualifications they needed. Thus, Canada's government, in consultation with Canadian business leaders and various experts, revised the requirements for the Federal Skilled Workers Program (FSWP) in order to offer a Permanent Resident (PR) Visa to Canada to skilled foreign workers who are in a strong position to meet the needs of businesses across the country and to find jobs in Canada in their particular field. Not only were the requirements to apply for the FSWP updated, but the Canadian immigration system was also improved to more quickly offer a PR Visa to Canada to the most qualified FSWP candidates through the new "Express Entry" Canadian immigration system which officially launched on January 1, 2015.

    Who can apply for the FSWP?

    The Canadian government has announced its goal to issue a Permanent Resident (PR) Visa to Canada to a record 181,300 "economic immigrants" in 2015 through various Canadian immigration programs, such as the Federal Skilled Workers Program (FSWP). Skilled foreign workers and their eligible family members who are granted a PR Visa to Canada through the FSWP are authorized to live and work in Canada long-term, receive free basic healthcare (after a brief waiting period), get access to educational programs, and have the opportunity to enjoy the high standard of living that Canada is famous for. Another great benefit of being issued a PR Visa to Canada through the FSWP is the option to apply for Canadian citizenship after living in Canada as a permanent resident at least four years and meeting other criteria!

     

    Recent changes made to this long-term Canadian work visa program will better select skilled foreign workers who meet Canada’s current and evolving economic needs. By placing more emphasis on the language, education, age and skill profile of skilled foreign workers, applicants selected under the Federal Skilled Workers Program (FSWP) will have the ability to seek jobs in Canada that more closely match their training with greater speed and efficiency. These new changes will also reduce the bureaucratic procedure for Canadian employers and fast-track the process for both employers and skilled foreign workers with regard to offers of arranged employment in Canada.

     

    The Federal Skilled Workers Program (FSWP) is a points-based Canadian immigration program designed to offer a Permanent Resident (PR) Visa to Canada to thousands of qualified skilled foreign workers (and their eligible family members) who meet certain criteria. Points are given for factors considered important to the success of skilled foreign workers who immigrate to Canada such as: 

     

     

    • English/French language skills (28 points possible)
    • Education (25 points possible)
    • Work experience (15 points possible)
    • Age (12 points possible)
    • Qualifying Canadian job offer (10 points possible)
    • Adaptability (10 points possible)

     

     

     

    A minimum of 67 points out of a maximum of 100 points is needed to qualify for the FSWP. Applicants must also have their English and/or French language abilities evaluated by taking the IELTS and/or TEF exams and obtain an acceptable score; receive a favorable Educational Credential Assessment (ECA) from one of three agencies authorized by the Canadian government; plus meet the health and character standards and other criteria.

     

    Please note that if you would like to live and work in Quebec, you cannot apply for immigration to Canada through the FSWP and must instead apply for Canadian immigration through the Quebec-Selected Skilled Workers Program (QSWP).

     

    One of the key eligibility requirements for the Federal Skilled Workers Program (FSWP) is to have at least one year of continuous full-time paid work experience during the past 10 years in a qualifying occupation listed by the National Occupational Classification (NOC) as being at Skill Type 0 (certain management occupations), Skill Level A (certain professions usually requiring a university education), or Skill Level B (certain technical jobs and skilled trades usually requiring a college education or apprenticeship training).

     

    As of January 1, 2015, there are dozens of managerial, professional and other high-demand occupations that are eligible for the FSWP, such as the following examples:

    • Accountants
    • Architects
    • Audiologists and Speech Pathologists
    • Banking, Credit and Other Investment Managers
    • Chemical Engineers
    • Chemists
    • Civil Engineers
    • College and Other Vocational Instructors
    • Computer and Information Systems Managers
    • Computer Programmers and Interactive Media Developers
    • Construction Managers
    • Database Analysts and Data Administrators
    • Dentists
    • Dietitians and Nutritionists
    • Electrical and Electronics Engineers
    • Elementary and Kindergarten Teachers
    • Engineering Managers
    • Financial and Investment Analysts
    • General Practitioners and Family Physicians
    • Geoscientists and Oceanographers
    • Human Resources Managers
    • Land Surveyors
    • Managers in Health Care
    • Mechanical Engineers
    • Occupational Therapists
    • Optometrists
    • Petroleum Engineers
    • Pharmacists
    • Physicists and Astronomers
    • Physiotherapists
    • Professional Occupations in Advertising, Marketing and Public Relations
    • Psychologists
    • Purchasing Managers
    • Registered Nurses and Registered Psychiatric Nurses
    • Restaurant and Food Service Managers
    • Retail and Wholesale Trade Managers
    • School Principals and Administrators of Elementary and Secondary Education
    • Secondary School (High School) Teachers
    • Securities Agents, Investment Dealers and Brokers
    • Senior Managers - Construction, Transportation, Production and Utilities
    • Senior Managers - Financial, Communications and Other Business Services
    • Software Engineers and Designers
    • Specialist Physicians
    • Translators, Terminologists and Interpreters
    • University Professors and Lecturers

     

    Please note that the above occupations are a limited sample of the many occupations that qualify for the Federal Skilled Workers Program (FSWP) and that there are dozens of additional occupations that are also eligible for this popular Canadian immigration program. Our ICCRC-registered Immigration Consultants can evaluate your CV and other relevant details and inform you as to whether your occupation, work experience, job skills and other factors are likely to qualify for the FSWP. 

     

    To learn if you are likely to meet the criteria for the Federal Skilled Workers Program (FSWP), click here

     

    NOTE:  On January 1, 2015, the Canadian government launched its new "Express Entry" immigration system for eligible skilled foreign workers who apply for a Permanent Resident (PR) Visa to Canada through the Federal Skilled Workers Program (FSWP) and certain other "economic immigration" programs. A key goal of the new "Express Entry" Canadian immigration system is to speed up the process of approving qualified skilled foreign workers for a PR Visa to Canada so they can help meet the labor needs of Canadian businesses. To learn more about the new "Express Entry" system for immigration to Canada, click here

     

     

  • Canadian Immigration Online Application Services is a private entity and is not a governmental agency and is owned and operated by CanadianVisaExpert.com.

    hey

    Hey,

    Take the first step toward your Canadian Visa and apply today!

    Apply Now