• رقم المستخدم كلمة المرور
  • برامج الترشيح الإقليمية

    4_964x145

    حَولَ برامج الترشيح الإقليمية

    عملت الحكومة الكندية على صياغة اتفاقية تنص على أن الأقاليم / المقاطعات المحلية من حقها ترشيح المهاجرين الذين يرغبون في العيش والاستقرار بها. من أجل الحصول على التأشيرة من خلال برنامج الترشيح الإقليمي (PNP)، يجب عليك اولًا اختيار المقاطعة أو الإقليم الذي ترغب في الإقامة والعيش به، ومن ثم خوض عملية الترشح من خلاله. بعد ذلك، تعمل المقاطعة على النظر في الطلب المقدم من قِبلك وفقًا لاحتياجات الهجرة الخاصة بها ومدى أحقيتك وجديتك في الإقامة والعيش بها. فيما يلي، المقاطعات والأقاليم المندرجة ضمن برامج الترشيح الإقليمية (PNP):

     

    ألبرتا

    مانيتوبا

    نيوفاوندلاند و لابرادور

    أونتاريو
    ساسكاتشوان
    كولومبيا البريطانية
    نيو برونزويك
    نوفا سكوشا
    جزيرة الأمير إدوارد
    يوكون
    الأقاليم الشمالية الغربية

     

    لا تندرج مقاطعة كيبيك ضمن برامج الترشيح الإقليمية. كذلك، يختلف نظام النقاط الخاص بالمقاطعة عن الأنظمة الأخرى المستخدمة في الحصول على التأشيرات الكندية الأخرى.

     

    وفقًا لمجال العمل أو المهنة، قد يحتاج مقدم الطلب إلى اجتياز اختبار اللغة. الحد الأدنى لاجتياز اختبار اللغة الكندي هو 4 في كل من الفئات الأربعة التالية: الاستماع، التحدث، القراءة والكتابة.

     

    تشتمل فئات برامج الترشيح الإقليمية على ما يلي: العمالة الماهرة (المهنية والمحترفة)؛ هجرة رجال الأعمال والمستثمرين؛ الدراسات العليا الدولية؛ العائلات؛ العمالة شبه الماهرة؛ المزارعين؛ العاملون في مجال التوظيف الاستراتيجي؛ والفئات المجتمعية. تقدم كل مقاطعة أو إقليم مجموعة مختلفة من برامج الترشيح، كما تختار المقاطعة أو الإقليم مجموعة المعايير الخاصة بها لكل فئة من الفئات المذكورة بما تناسب مع احتياجات العمل المحددة مسبقًا. إذا كنت تسعى إلى العمل في كندا، انقر هنا للحصول على المزيد من المعلومات حول مختلف الخيارات الوظيفية المتاحة.

     

     

    Medical Examsالاختبارات الطبية يُتطلب اجتياز الاختبار الطبي. يشمل ذلك مقدم الطلب الرئيسي بالإضافة إلى أية أشخاص معالين آخرين (حتى في حالة عدم مجيئهم إلى كندا). جدير بالذكر أنه في حالة ما إذا ثبت وجود ما قد يضر بالصحة العامة أو السلامة، أو ما يؤدي إلى تزايد الطلب على الخدمات الطبية والصحية المقدمة في كندا، سوف يتم رفض التأشيرة.

     

     

     

     

    Police Certificate شهادة الشرطة يتطلب مكتب استصدار التأشيرات تقديم شهادات أمنية من قِبل الشرطة لمقدم الطلب وجميع أفراد عائلاتهم، من هم أكبر من 18 عامًا، حيث يُحظر استخراج تأشيرة دخول لمن لديهم أية سجلات جنائية أو يمثلون خطرًا أمنيًا على البلاد.

     

     

    إجراءات عملية تقديم الطلب

     

    قيل أن تكون قادرًا على تقديم طلب الهجرة إلى كندا، يجب عليك أولًا الحصول على شهادة تفيد ترشيحك إقليميًا من قِبل أحد المقاطعات أو الأقاليم. ما أن يتم ترشيحك، سوف تحتاج إلى تقديم طلب منفصل لإدارة المواطنة والهجرة الكندية (CIC) للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة الكندية. قد تختلف المدة الزمنية اللازمة لمعالجة إجراءات كل تأشيرة على حدة.

     

    تعتمد عملية اتخاذ القرارات فيما يتعلق بطلبات الالتحاق ببرامج الترشيح الإقليمية على:

    • تلبية معايير الأهلية
    • توافر ما يكفي من الأموال لتحمل نفقات المعيشة الخاصة بك وبأفراد عائلتك في كندا
    • نتائج الفحص الطبي
    • المعلومات والبيانات الواردة في شهادة الشرطة الأمنية

    قد تقوم إدارة المواطنة والهجرة الكندية بالتواصل معك في حالة الحاجة إلى أية معلومات أو ترتيب موعد المقابلة الشخصية.

    في حالة ما إذا تمت الموافقة على الطلب واعتماده، سوف يُطلب منك القيام بتقديم جواز السفر الخاص بك إلى قسم التأشيرات من أجل الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة.

     

    NOTE: ملحوظة: في الأول من يناير 2015، أطلقت الحكومة الكندية نظام الدخول السريع "Express Entry" الخاص بالعمالة الأجنبية من الحرفيين المَهرة الراغبين في الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في كندا من خلال بعض برامج "الهجرة الإقتصادية" مثل البرنامج الفيدرالي للحرفيين المهرة، برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي، وبرنامج الخبراء الكندي، وكذلك برنامج الترشيح الإقليمي (PNP). الهدف الرئيسي من نظام الهجرة الكندي الجديد المعروف باسم نظام الدخول السريع "Express Entry" هو تسريع إجراءات الموافقة على واعتماد تأشيرات الإقامة الدائمة في كندا حتى يتمكنوا من تلبية احتياجات سوق العمل الكندي. ابتداء من الأول من يناير 2015، سوف يُصبح بإمكان حكومات المقاطعات والأقاليم الكندية مراجعة واستعراض الملفات الشخصية للعمال الأجانب المهرة المسجلين لدى بنك الوظائف الكندي وقد يتم ترشيح العديد منهم للهجرة إلى كندا من خلال برنامج الترشيح الإقليمي (PNP). للمزيد من المعلومات حول نظام الدخول السريع "Express Entry" للهجرة إلى كندا، انقر هنا! click here!    

     

    تأشيرات العمل المتفق عليها بشكل مسبق

     

    يُرجى ملاحظة أنه في حالة ما إذا كنت قد رتبت بالفعل لإحدى فرص العمل في كندا، سوف يعمل مستشاري الهجرة المعتمدين من قِبل المجلس التنظيمي لمستشاري الهجرة الكندية على التواصل معك فيما يتعلق بأفضل الحلول المتاحة للحصول على التأشيرة وفقًا للمتطلبات ومدى أهليتك لاستيفاء هذه المتطلبات. سوف تتمكن من التقدم بطلبك من خلال برامج تأشيرة العمالة الماهرة الفيدرالية، أو برامج الترشيح الإقليمية. من خلال فرص العمل المتفق عليها بشكل مسبق سوف تكتسب المزيد من النقاط الإضافية من خلال هذه البرامج، بالإضافة إلى أنه قد يتوفر لديك خيارات التقدم بطلب الهجرة إلى كندا من خلال نظام الدخول السريع الجديد "Express Entry".

  • كاناديان فيزا اكسبرت هي شركة خاصة. وليس لها أي علاقة مع ألحكومة ألامريكية.

    hey

    مرحبا

    قم بخطوتك ألاولى للحصول على ألتأشيرة ألكندية, قدم طلبك أليوم!

    قدم طلب الآن

  •

• User Number Password
  • Provincial Nomination Programs

    4_964x145

    About the Provincial Nomination Programs

    The Canadian government has worked out an agreement in which the local provinces can nominate immigrants wishing to settle in their locality. In order to obtain a visa via the Provincial Nomination Program (PNP), you must first choose the province where you wish to live and go through its nomination process. The province will then consider your application based on its immigration needs and your genuine intention to settle there. The following provinces and territories are included under the PNP:

     

    Alberta

    Manitoba

    Newfoundland and Labrador

    Ontario
    Saskatchewan
    British Columbia
    New Brunswick
    Nova Scotia
    Prince Edward Island
    Yukon
    Northwest Territories

     

    The Province of Quebec does not participate in the PNP. Their point system is also different to that used for the other visas offered to the rest of Canada.

     

    Depending upon the profession, applicants may need to take a language test. The minimum standard for the Canadian Language Benchmark is 4 in each of these four categories: listening, speaking, reading and writing.

     

    Provincial Nomination Program categories include: Skilled Worker (professional); Business Immigration; International Graduate; Family; Semi-Skilled Worker; Farmer; Strategic Recruitment; and Community. Each province or territory offers a different selection of these programs and also chooses their own criterion for each program category to suit the specific employment needs of the locality.  If you are looking for work in Canada, click here for more information about various employment options available. 

     

     

    Medical Exams A medical exam is required. This includes the main applicant along with any dependents (even if they are not coming to Canada). It should be noted that if an applicant's health endangers public health or safety or causes excessive demand on health or social services in Canada, the visa will be denied.

     

     

     

     

    Police Certificate The Visa office requires that you and any family member, 18 and older, to provide a police certificate. Someone with a past criminal record or who poses a security risk can be denied the visa.

     

     

    Process

     

    Before you are able to submit an application to immigrate to Canada, you must receive a provincial nomination certificate from the province or territory. Once you have been nominated, you will need to make a separate application to the Citizenship and Immigration Canada (CIC) to receive a Canadian Permanent Resident Visa. Processing times for each visa vary.

     

    Decisions regarding a PNP application are based on:

    • Meeting the eligibility criteria
    • Sufficient funds to support yourself and your family in Canada
    • Results of your medical exam
    • Information on your police certificate

    CIC may contact you if they need more information or to possibly schedule a personal interview.

    If your application is approved, you will be asked to submit your passport to the visa office in order to receive your permanent resident visa.

     

    NOTE: On January 1, 2015, the Canadian government launched its new "Express Entry" system for immigration to Canada. Although the Express Entry immigration system was created to more efficiently select skilled foreign workers for certain "economic immigration" programs (i.e., Federal Skilled Workers Program, Federal Skilled Trades Program, and Canadian Experience Class Program), the Provincial Nominees Program (PNP) is also affected by Express Entry. Starting in 2015, Canadian provincial and territorial governments will be able to review the profiles of skilled foreign workers who have registered with Canada's Job Bank and may "nominate" many of them for Canadian immigration through the Provincial Nominees Program (PNP). To learn more about the Express Entry Canadian immigration system, click here!    

     

    Arranged Employment Visa

     

    Please note that if you already have arranged employment in Canada, our authorized immigration consultants who we collaborate with will be able to personally tailor the best solution for your visa requirements. You will be able to apply through the federal skilled worker visa, or the provincial visa program. Arranged employment will gain you extra points within these programs, plus you may have the option to apply for Canadian immigration through the new "Express Entry" system.

  • Canadian Visa Expert is an international private company, not related to the Canadian government.

    hey

    Hey,

    Take the first step toward your Canadian Visa and apply today!

    Apply Now

  •